مسابقة تستهدف شباب الإعلاميين في مصر لترشيد استهلاك المياه

أعلن مشروع دعم الإصلاح وتعزيز القدرات الفنية لقطاع المياه، الذي يجري تنفيذه في مصر بتمويل من الاتحاد الأوروبي، بالتعاون مع وزارة الموارد المائية والري، عن إطلاق المسابقة القومية لترشيد استهلاك المياه والحفاظ علیھا لشباب الإعلام على مستوى الجمهورية.

وتهدف المسابقة إلى تشجيع كافة الراغبين في الاشتراك، وخصوصاً طلبة كلیات وأقسام الإعلام، مع التركيز على طلبة السنوات النھائیة، على إنتاج مواد إعلامية مرئية تنشر الوعي بین المواطنين، وتحثهم على تبني الممارسات الأفضل في مجال ترشيد استخدام المياه والحفاظ علیھا.

وتتضمن أهداف المسابقة رفع وعي المشاركين بأساليب ترشید استهلاك المیاه والحفاظ علیھا، من خلال بحثهم عن المعلومات المتعلقة بترشيد استھلاك المیاه والحفاظ علیھا، بالإضافة إلى المعلومات عن أفضل الممارسات لتوفیر المیاه والحفاظ علیھا، بالإضافة إلى التأكيد على مفهوم التنمية المستدامة وتحقيق أھدافھا.

كما تهدف إلى تشجیع المشاركين بشكل خاص، والمواطنين بشكل عام، على تطبيق أفضل الممارسات في مجال ترشید اسـتخدام المیاه والحفاظ علیھا، وتشجيع المشاركين لدعم قضايا المیاه، ونشر رسائل وزارة الموارد المائیة والري للجمهور، خاصة في مجال الزراعة، فضلاً عن تنمية قیم الانتماء والمواطنة لدى المشاركين والمواطنين على حد سواء، من خلال الحفاظ على موارد الوطن وحسن استخدامها.

ويهدف مشروع دعم الإصلاح وتعزيز القدرات الفنية لقطاع المياه، الممول من الاتحاد الأوروبي، إلى دعم الإصلاح المؤسسي وتعزيز القدرات الفنية لقطاع الموارد المائية في مصر، وتحسين إدارة واستخدام الموارد المائية، من خلال تحسين كفاءات التشغيل لكل من الأطراف الشريكة والمستفيدين، وتبلغ مدة تنفيذ المشروع 30 شهراً، ويجري تنفيذه بالتعاون مع وزارة الموارد المائية والري، تحت إشراف رئيس قطاع التخطيط بالوزارة.