“تكامل الشركاء” محو ر المؤتمر الدولي للتنمية المستدامة بجامعة القاهرة

تحت شعار “المستقبل العربي.. رؤية 2030″، تستضيف جامعة القاهرة المؤتمر الدولي للتنمية المستدامة، خلال الفترة من 4 إلى 6 أبريل 2019، بهدف مناقشة ووضع ميثاق مشترك للتكامل بين القطاعات الحكومية والخاصة ومنظمات المجتمع المدني، باعتبارها الأطراف الشريكة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ويحظى المؤتمر برعاية الأمانة العامة لمجلس الوحدة الاقتصادية بجامعة الدول العربية، والجمعية السعودية للإدارة بجامعة الملك سعود، وبتنظيم من الأكاديمية العربية الكندية، ومن المتوقع أن يشهد مشاركة واسعة على المستويات الرسمية والدبلوماسية والمنظمات غير الحكومية، على الصعيدين العربي والدولي.

ويتضمن المؤتمر 5 محاور رئيسية، أولها دراسة واقع التكامل بين القطاعات الثلاثة في المجالات المختلفة، والثاني يتضمن التكامل والشراكة بين القطاعات من خلال رؤية قانونية، ويتناول المحور الثالث الآفاق المستقبلية بين القطاعات، والرابع يناقش التحديات التي تواجه هذا التكامل، فيما يستعرض المحور الخامس تجارب ونماذج للتعاون والتكامل العربية والدولية.

 ويستهدف المؤتمر، الذي تستمر أعماله على مدار 3 أيام، مسئولي الأجهزة الحكومية المعنية بالدول العربية، ورؤساء وأعضاء الغرف التجارية، ورؤساء قطاعات وإدارات التخطيط ، وإخصائي التدريب في القطاعات الثلاثة، بالإضافة إلى ممثلين من منظمات المجتمع المدني والتجارية والخدمية، إلى جانب عدد من الباحثين والمهتمين ورواد الأعمال.