Arab Network for Environment and Development

EN AR
EN AR
مشاركة منسق “رائد” باليمن د. ياسر باعزب في ورشة العمل التدريبية تحت شعار ” تعزيز إدارة مخاطر الكوارث وبناء القدرة على الصمود”

مشاركة منسق “رائد” باليمن د. ياسر باعزب في ورشة العمل التدريبية تحت شعار ” تعزيز إدارة مخاطر الكوارث وبناء القدرة على الصمود”

شهدت  العاصمة زنجبار انعقاذ ورشة العمل التدريبية تحت شعار ” تعزيز إدارة مخاطر الكوارث وبناء القدرة على الصمود” والتي تنظمها مؤسسة تمكين للتنمية المستدامة وبرعاية محافظة محافظة ابين اللواء ابوبكر حسين سالم وبمشاركة 25 مشارك من قيادات السلطة المحلية  في مديريتي زنجبار وخنفر .

وخلال افتتاح الورشة القى الاستاذ مهدي محمد الحامد ، الأمين العام للمجلس المحلي نائب المحافظ كلمة اكد فيها على أهمية بناء قدرات اعضاء السلطة المحلية في مديريتي زنجبار وخنفر في محال تعزيز إدارة مخاطر الكوارث وبما يمكنهم من مواجهة الكوارث وإيجاد آلية عمل للحد من مخاطر الكوارث والإنذار المبكر ، شاكرا” لمؤسسة تمكين تنظيم الورشة ، مشيدا” بالتفاعل الإيجابي لمدرب الورشة الدكتور ياسر باعزب ودوره في بناء قدرات ومهارات المجتمع في الحد من مخاطر الكوارث والإنذار المبكر . 

من جانبه استعرض الدكتور ياسر باعزب مدير عام الإعلام مدرب الورشة التدريبية محاور البرنامج التدريبية وأهمية الورشة في بناء قدرات ومهارات قيادات السلطة المحلية في مديريتي زنجبار وخنفر في الحد من مخاطر الكوارث والإنذار المبكر ، وبما يمكنهم من إدماج سياسات الحد من مخاطر الكوارث ضمن خططهم في المديرية . كما تم  استعراض مفهوم الكارثة وانواعها ، والانذار المبكر والتغيرات المناخية ، وإطار هوغوا وإطار سنداي للحد من مخاطر الكوارث ، واهم السياسات العشر لجعل المدن قادرة على الصمود والجهود الوطنية والعربية والدولية للحد من مخاطر الكوارث ودور السلطات المحلية في إجراءات الحد من مخاطر الكوارث  .

Add a Comment

Your email address will not be published.