Arab Network for Environment and Development

EN AR
EN AR
مساهمة رائد في تنمية المؤسسات الشبابية

مساهمة رائد في تنمية المؤسسات الشبابية

تحرص “رائد” دوماً، من خلال منسقيها وأعضائها، على تحفيز عملها نحو تنمية قدرات الشباب عبر عدة جوانب مختلفة، يأتي في مقدمتها الاهتمام بتنمية قدرات المؤسسات الشبابية لتفعيل مساهمتها في رفع وعي الشباب وزيادة إدراكهم بكل الجوانب التنموية، وعلى رأسها التنمية المستدامة والملفات ذات الأولوية المتعلقة بها.

وفي مصر، وفي خطوة تشاركية جديدة مع وزارة الشباب والرياضة ممثلة في مديرية الشباب والرياضة بمحافظة القاهرة، بدأت “رائد” في 31 أغسطس باستهداف إحدى المؤسسات الشبابية الجديدة، وهي “مركز شباب المعادي الجديدة”. حيث تم الاجتماع بعدد من أعضاء المركز وتقديم لقاء حواري حول مفهوم التنمية المستدامة وأهدافها، مع التركيز على دور الفرد داخل الأسرة والمجتمع ليكون مساهماً في تحقيق هذه الأهداف ومدى تكاملها مع تحقيق استراتيجية مصر للتنمية المستدامة: رؤية مصر 2030.

وشهد اللقاء أيضاً جانباً من المناقشات المتعلقة بقضية التغيرات المناخية وحجم تأثيراتها المختلفة، مع توضيح بعض السلوكيات البيئية الإيجابية التي يجب أن نلتزم بها حتى نكون مساهمين في الحد من هذه التأثيرات.

ومن المخطط أن يصاحب هذه الأنشطة التوعوية خلال الفترة القادمة مبادرة “رائد” بإنشاء نموذج لمحطة طاقة شمسية بقدرة 5 كيلو وات، وأن تعمل على تغيير نظم الإضاءة بالمركز إلى نظم مرشدة. كذلك من المخطط أيضاً أن يتم دمج أعضاء مركز الشباب ليكونوا مساهمين في المبادرات البيئية على المستوى الوطني مثل مبادرة “اتحضر للأخضر”، ومبادرة “لا للبلاستيك أحادي الاستخدام”، والمبادرة الرئاسية “الـ 100 مليون شجرة”.

Add a Comment

Your email address will not be published.