+20225161519 [email protected]

“شل مصر” تجدد التزامها بدعم تحقيق أهداف “رؤية مصر 2030”

 

 

جددت شركة “شل مصر” التزامها بدعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة وفق “رؤية مصر 2030″، حيث أكد رئيس مجلس إدارة الشركة، جاسر حنطر، خلال مشاركته في مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول، الذي أٌقيم منتصف فبراير 2019، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبحضور وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، أن هناك مساع مستمرة من الشركة، لتحويل مصر إلى مركز إقليمي للطاقة، ولتحقيق أهداف التنمية المستدامة وفق “رؤية مصر 2030”.

وأضاف رئيس الشركة: “نفخر بمشاركتنا في أكبر حدث للنفط والغاز في شمال إفريقيا للعام الثالث على التوالي، كما نحرص دوماً على الحفاظ على التعاون المستمر مع الحكومة المصرية، والعمل جنباً إلى جنب مع القطاع العام، لدعم رؤية الدولة وخارطة الطريق”.

وانطلقت فعاليات مؤتمر “إيجبس 2019” في نسخته الثالثة خلال الفترة من 11 إلى 13 فبراير، بحضور رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بعنوان “شمال أفريقيا والبحر المتوسط: تلبية احتياجات الغد من الطاقة”.

وشاركت “شل مصر” في فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي للبترول، بعرض برامجها الخاصة بالاستثمار الاجتماعي، والتي تهدف إلى بناء وتأهيل قدرات الشباب المصريين، في ضوء التزام الشركة بتمكين الشباب والمجتمعات المحلي، ومن ضمنها برنامج “شل انطلاقة”، ومسابقة “ماراثون شل البيئي”، و”تخيل المستقبل”، بالإضافة إلى برنامج “الأمل”، الذي تم إطلاقه منذ عام 2007.

وكان رئيس الشركة قد أكد فى تصريحات سابقة، أن مصر لديها مقومات تجعلها مركزاً لتسويق الغاز، معتبراً أن الأمر لا يقتصر على بنية تحتية واكتشافات جديدة، بل لابد من تغيير اللوائح والقوانين، وهو ما يتم حالياً، من خلال إقامة كيان مستقل لتنظيم سوق الغاز، وهو ما يشجع على ضخ استثمارات كبرى فى قطاع البحث والاستكشاف.