المكتب العربي للشباب والبيئة يفوز بالجائزة الوطنية للطاقة

المكتب العربي للشباب والبيئة يفوز بالجائزة الوطنية للطاقة

التعليقات على المكتب العربي للشباب والبيئة يفوز بالجائزة الوطنية للطاقة مغلقة
article by: at: 9th يوليو 2017 under: غير مصنف

فازت جمعية المكتب العربي للشباب والبيئة بجائزة الطاقة الوطنية لعام 2017 (National ENERGY GLOBE Award Egypt) عن مشروع تحسين الظروف البيئية التي تقوم الجمعية بتنفيذه حاليا بمنطقة عزبة النصر بتمويل من برنامج التنمية بالمشاركة – الوكالة الالمانية للتعاون الدولي والاتحاد الاوروبي (PDP-Giz).

وتعد هذه الخطوة من الخطوات الهامة تمهيداً للحصول على الجائزة العالمية للطاقة، والتي ينافس عليها 178 مشروع يمثلون 178 دولة حول العالم، حيث تقدم للجائزة اكثر من 2000 مشروع تم اختيار افضلهم على المستوى الوطني للترشيح لنيل شرف الجائزة العالمية للطاقة.

وتعد جائزة الطاقة العالمية (Energy Globe Award) من الجوائز البيئية العالمية المرموقة والمعروفة في جميع أنحاء العالم، والتي تشترط قيام المشروعات بتقديم مساهمات وطنية متميزة للحفاظ على البيئة مثل تحسين كفاءة الطاقة أو الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة أو تلك المصادر الخالية من الانبعاثات. وذلك بهدف زيادة الاهتمام العالمي بالحلول البيئية المستدامة في كل مكان، وتحفيز السكان على الانخراط بفاعلية في حماية البيئة والموارد الطبيعية.

هذا وتقام الاحتفالية كل عام بحضور الشخصيات السياسية والفنية البارزة ومعظم سفراء الدول من اكثر من 90 بلداً حول العالم، كل تستحوذ الجائزة العالمية على إهتمام واسع من وسائط الإعلام العالمية في جميع أنحاء العالم، حيث تبلغ مدة البث الدولية كل عام بنحو 1000 ساعة.

ومن الجدير بالذكر أن جمية المكتب العربي للشباب والبيئة تقوم حالياً بتنفيذ مشروع تحسين الظروف البيئية بعزبة النصر منذ يناير 2016 ، وقد نجح المشروع حتى الآن في إنارة شارع امتداد الجزائر بداية من أسفل الطريق الدائري وحتى محطة المناولة بطول يتجاوز 1200 متر بعدد 52 عامود انارة بكامل مشتملاته وذلك بالتنسيق مع وحدة الإنارة بحي البساتين حيث تم تحديد أفضل المواصفات الفنية وأجود الأنواع في السوق المصري من حيث نوعية العامود، والكابلات المستخدمة، ونوعية الكشافات الليد، لضمان استدامة الأعمال بعد انتهاء التركيبات.

هذا بالاضافة الى تركيب 1700 لمبة ليد على حوالي400  مستفيد، بمتوسط من 4 الى 5 لمبات لكل أسرة، وجاري استكمال العدد للوصول لـ 1000 مستفيد.

علاوة على زراعة 45 وتوفير عدد 250 طاولة بمتوسط من 5 الى 6 طاولات لكل وحدة سكنية وفقاً لمساحة السطح، وتمت زراعة الاسطح بالخضروات ذات القيمة الغذائية ووالفائدة الصحية العالية مثل (جرجير، بقدونس، البروكلي، بازلاء، خس، كرنب أحمر، فراولة)، وتم مؤخراً بداية العروة الصيفية بزراعة نباتات (الفلفل، الخيار، الطماطم، الباذنجان، الملوخية، البامية).

كذلك تم الانتهاء من تركيب عدد 30 سخانات شمسية بأماكن التجمعات الرئيسية داخل العزبة مثل المدارس الحكومية والمساجد ومركز الشباب

هذا ويجري حاليا التنسيق لإستبدال نظم الإضاءة غير المرشدة بمدرسة محمد الدرة الابتدائية بنظم إنارة ليد، وزراعة 750 شجرة مثمرة واشجار ظل بالمنطقة حيث سيتم مراعاة ملائمة هذه الاشجار لطبيعة المكان وطبيعة الأرض، مع إنارة الشوارع الداخلية للعزبة والتي لم تصبها اعمال التهيئة للبنية التحية.

Comments are closed