info@raednetwork.org          +20 2 2516 1 519/245
فاطمة الزهراء زرواطي منسق رائد في الجزائر من عاشقة للطبيعة إلى وزيرة للبيئة والطاقات المتجددة

فاطمة الزهراء زرواطي منسق رائد في الجزائر من عاشقة للطبيعة إلى وزيرة للبيئة والطاقات المتجددة

التعليقات على فاطمة الزهراء زرواطي منسق رائد في الجزائر من عاشقة للطبيعة إلى وزيرة للبيئة والطاقات المتجددة مغلقة
article by: at: 11th يونيو 2017 under: غير مصنف

فرحة كبيرة إستقبلت بها الشبكة العربية للبيئة والتنمية رائد وأعضائها في كافة الدول العربية خبر تعيين المهندسة فاطمة الزهراء زرواطي وزيرة للبيئة والطاقات المتجددة في الجزائر الشقيقة.

وقد صرحت وزيرة البيئة والطاقات المتجددة فور تسلمها مهام منصبها والتي جرت في مقر وزارة الموارد المائية، صرحت بأن المسئولية التي كُلفت بها مهمة وثقيلة، وأكدت أنها ستعمل بلا هوادة لتكون جديرة بالثقة التي وضعها فيها رئيس الجمهورية عبدالعزيز بوتفليقة.

وأضافت أن استحداث دائرة وزارية جديدة مستقلة للبيئة و الطاقات  المتجددة ينطوي على الأهمية الكبيرة التي منحت للقطاع البيئي و قطاع الطاقات  المتجددة الذي صنف ضمن الأولويات الوطنية في برنامج رئيس الجمهورية للتنمية.

وقالت  زرواطي إن إسناد حقيبة وزارية حساسة مثل البيئة و الطاقات  المتجددة للمرأة هو تكريم  للعنصر النسوي   القادر على إحداث الفارق و تقديم  الإضافة  اللازمة  لهذا القطاع و سأعمل بقصارى جهدي لأكون في مستوى هذه الثقة.

و أفادت الوزيرة الجديدة أن قطاعي البيئة و الطاقات المتجددة هما الواجهة الإيكولوجية  للبلاد مؤكدة أنها ستحرص على مواصلة العمل بالتزامات الجزائر الدولية و خصوصاً  تطبيق أهداف التنمية المستدامة لهيئة الأمم المتحدة في آفاق 2030 . 

وكانت زرواطي المنتمية لحزب تجمع أمل الجزائر تاج، تشغل منصب مديرة للإنتاج بالقناة الجزائرية الثالثة وهي أحد مؤسسيها، وهي مهندسة دولة في الايكولوجيا والبيئة متخرجة من جامعة التكنولوجيا والعلوم هواري بومدين بباب الزوار.. إعلامية متألقة”محبوبة” ذات حضور متميز على شاشة التلفزيون الجزائري خلال سنوات التسعينات، وهي صاحبة برنامج تلفزيوني تحت عنوان “البيئة والإنسان”، وبرنامج إذاعي “نحن والطبيعة”.

 مولعة بالبيئة عاشقة للطبيعة ترأست الفدرالية الوطنية لحماية البيئة سنة 2000 .. أجرت العديد من التحقيقات الميدانية في المناطق السهبية، تقول في إحدى تصريحاتها: أصبحت معروفة ومحبوبة من قبل العديد من الناس الذي يعد حبهم كنز لا يفنى وهو سبب نجاحي  إعلامياً، وقد تولت المهندسة فاطمة الزهراء زرواطي مهام منصبها كمنسق للشبكة العربية للبيئة والتنمية رائد في بدايات الألفية الثالثة، ونجحت خلال هذه السنوات من إيجاد علاقة قوية ووطيدة بين الشبكة والمجتمع المدني البيئي في الجزائر ونظمت العديد من الفاعليات في الجزائر بإسم رائد والتي صادفت نجاحاً كبيراً.

وتتقدم رائد ومجلس منسقيها وكل أعضائها ومنتدى البيئة بأحر التهاني للزميلة الفاضلة المهندسة فاطمة الزهراء زرواطي بمناسبة توليها منصبها الجديد كوزيرة للبيئة والطاقات المتجددة بالجمهورية الجزائرية الشقيقة.

 

Comments are closed