رائد تنظم حدث جانبي في المنتدى العالمي للحد من مخاطر الكوارث 2017

رائد تنظم حدث جانبي في المنتدى العالمي للحد من مخاطر الكوارث 2017

التعليقات على رائد تنظم حدث جانبي في المنتدى العالمي للحد من مخاطر الكوارث 2017 مغلقة
article by: at: 28th مارس 2017 under: غير مصنف

يستعد في الوقت الحالي كثير من العلماء والخبراء في مجال الحد من الكوارث بالإضافة إلى مختلف أصحاب المصلحة وبالطبع منظمات المجتمع المدني على جميع الأصعدة – عالمية، إقليمية، وطنية – للمشاركة في المنتدى العالمي للحد من مخاطر الكوارث 2017. والذي مقرر انعقاده في المكسيك – كانكون، خلال الفترة من 22 حتى 26 مايو 2017.

وقامت الشبكة العربية للبيئة والتنمية RAED كونها منظمة مجتمع مدني عربية إقليمية بالتعاون مع جامعة الدول العربية LAS والمجلس النرويجي للاجئين NRC والإستراتيجية العالمية للحد من مخاطر الكوارث UNISDR بتنظيم حدث جانبي بعنوان:

مرونة المجتمعات العربية في إطار سنداي للحد من مخاطر الكوارث

والذي يناقش قضية مرونة المجتمعات، والتي ليس هناك وعي كافي بمفهومها. ونجاح تطبيق نهج بناء قدرات المجتمعات، يعتمد على ضمان الحوار الفعال بين أصحاب المصلحة وتحديد الأدورار والمسئوليات لكل فاعل، مع الأخذ بالإعتبار الدور الهام الذي يمكن أن تقوم به منظمات المجتمع المدني.

ومن ثم تهدف الشبكة العربية للبيئة والتنمية والشركاء إلى تعزيز اتخاذ القرارات بشكل أفضل، وسد الفجوات بين الاستراتيجيات العالمية والإقليمية والوطنية وإلتزامات الدول بشأن الحد من مخاطر الكوارث وتنفيذها إطار سنداي بشأن الحد من مخاطر الكوارث، وذلك من خلال نهج تشاركي، وجمع أصحاب المصلحة المعنيين من الحكومات، صانعي القرار، الأشخاص و المجتمعات المتضررة، القطاع الخاص، منظمات المجتمع المدني، وسائل الإعلام، وغيرهم .

وفي هذا الحدث تقوم الشبكة العربية للبيئة والتنمية بتسليط الضوء على  جهود أصحاب المصلحة المعنين لتعزيز مرونة المجتمعات، والتأكيد على أهمية إشراك أصحاب و إقامة شراكات فعالة مع الأخذ بعين الإعتبار منظمات المجتمع المدني كشريك أساسي، أيضاً التأكيد على أهمية بناء القدرات لمختلف أصحاب المصلحة، كذلك تسليط الضوء على التضافر فيما بين إطار سنداي للحد من مخاطر الكوارث، أهداف التنمية المستدامة، واتفاقية باريس بشأن تغير المناخ.

Comments are closed