info@raednetwork.org          +20 2 2516 1 519/245

يسعى مشروع GRASP Egypt إلى تعزيز تضافر الجهود بين الشبكات الإجتماعية الآمنة ونشاطات المجتمع المدني بصعيد مصر، بالإضافة إلى تعزيز فعالية السياسات التنموية المحلية، التي تتبناها السلطات المحلية بمشاركة المجتمع المدني.

المساهمة في تحسين الظروف الإجتماعية، والإقتصادية، والأحوال المعيشية بين المجتمعات االمحلية الأكثر فقراً، وذلك من خلال تكوين الشراكات مع الجهات المعنية بغرض العمل على تمكين وبناء قدرات المجتمع المدني المحلي.

 

إعداد تقييم مبدئي للقدرات المؤسسية للجمعيات الأهلية القاعدية وذلك لاختيار الجمعيات المستهدفة. على أن يتم تنفيذ حزمة من البرامج التدريبية لتلك الجمعيات القاعدية. وذلك في مجالات إدارة المشروعات التنموية، وكيفية جذب المستفيدين، وآليات إستخدام الأدوات الفنية والتقنية، وذلك كمرحلة أولى.

في المرحلة الثانية سيعمل المشروع على تقديم التمويل اللازم للمبادرات والمشروعات التي سيتم اختيارها، علاوة على تقديم المساعدة الفنية في تصميم وتنفيذ المشروعات الصغيرة التي ستقوم بتنفيذها الجمعيات مع العمل على متابعة تنفيذ هذه المشروعات والتحقق من نتائجها.

مصر – الأقصر.

الإتحاد الأوروبي.

منظمة العمل ضد الجوع.

حيث أن المشروع مازال حالياً في مراحله التنفيذية الأولى فإن من التنائج المتوقعة له:

  • تحقيق زيادة في قدرات الجمعيات القاعدية بنسبة 60% في إدارة وتصميم المشاريع، إستهداف المستفيدين، المووارد البشرية والمالية واللوجيستية.
  • إدارة وتنفيذ الجمعيات القاعدية 80 مشروع صغير بفاعلية وبشكل قابل للقياس في مختلف المجالات، والتي تهدف إلى تحسين الظروف الإجتماعية والإقتصادية لمجتمعاتهم الأكثر إحتياجاً، وذلك بالشراكة الكاملة مع كل الجهات المعنية وأصحاب المصلحة.
  • تأسيس النموذج متعدد المؤسسات من قبل الجمعيات والسلطات المحلية والقطاع الخاص لتنسيق جهودهم من أجل التنمية الإجتماعية والإقتصادية المحلية.