• تشارك رائد كل عام في إجتماعات وزراء البيئة العرب حيث أنها عضو مراقب بمجلس الوزراء العرب المسئولين عن شئون البيئة، وأيضاً “رائد” عضو مراقب فى مجلس الوحدة الإقتصادية والإجتماعية بالجامعة العربية، كذلك “رائد” شريك أساسى فى أعمال المجلس العربى للمياه حيث تشارك فى أعماله ووضع خططه وأساليب تنفيذها لاسيما دور منظمات المجتمع المدنى فى تطبيق أساليب الحكم الرشيد تجاه قضايا المياه، وتحسين الكفاءة الإقتصادية لإستخدامها. كما تساهم رائد فى أعمال لجان الجامعة العربية، فهى عضو ضمن أعمال الفريق العربى المعنى بمتابعة الإتفاقيات البيئية المعنية بالمواد الكيماوية، وكذلك الإتفاقية الدولية للتنوع البيولوجى، وبروتوكول قرطاجنة للسلامة الأحيائية، واللجنة الفرعية للتغيرات المناخية، ولجنة مؤشرات البيئة والتنمية المستدامة، ولجنة إعداد خطة العمل الإطارية للتعامل مع قضية التغير المناخى، كذلك اللجنة المشتركة للبيئة والتنمية.

شاركت رائد مؤخراً بإجتماع مجلس الوزراء العرب المعنين بشئون البيئة والذي انعقدت دورته الثامنة والعشرين في الثامن من شهر ديسمبر 2016 بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة حيث دعا وزراء البيئة العرب إلى وضع خطة حول البعد البيئي لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة، كما شيد المجلس بنتائج مؤتمر الأطراف للتغيرات المناخية بمراكش، وطالب الدول العربية بتوفير مزيد من الدعم لتنفيذ مشاريع لحماية البيئة الفلسطينية.

كما شاركت رائد في إجتماعات مجلس وزراء المياه العرب والذي انعقدت دورته الثامنة في السابع والعشرين والثامن والعشرين من شهر يناير 2016 بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.

شاركت رائد بالإجتماع الثالث والثلاثين للفريق العربي المعني بمتابعة الاتفاقيات البيئية الدولية الخاصة بالمواد الكيميائية والنفايات الخطرة والذي دعا إلى رفع الوعي بالإدارة السليمة للملوثات العضوية، كذلك دعا إلى تحديث التشريعات الوطنية العربية لمنع إنتاج واستعمال واستيراد الملوثات العضوية الثابتة ، ومراقبة الاتجار بالمواد الخطرة عبر الحدود. كما نبه إلى ضرورة التنسيق والتعاون بين مركز بازل في مصر ومركزي ستوكهولم بالكويت والجزائر.

شاركت “رائد في الاجتماع الرابع عشر للفريق المعني بمتابعة الاتفاقيات البيئية الدولية الخاصة بمكافحة التصحر والتنوع البيولوجي، والذي عقد بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة في الفترة من 21-23 أكتوبر 2013. و          قامت “رائد” مع المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “أكساد” والوكالة الدولية للتعاون الدولي في الترويج لمشروع “الزراعة الحافظة” والذي تم تنفيذه في عدد من الدول العربية لتبادل المعارف وقصص النجاح، وذلك بناءاً على توصيات الإجتماع الثالث عشر للفريق

شاركت “رائد” في الاجتماع الأول لفريق العمل العربى المعنى بشبكة المعلومات البيئية بالقاهرة خلال الفترة من 27 إلى 29 يناير 2013 بالقاهرة.

شاركت “رائد” في فعاليات الاجتماع الأول للفريق العربى المعنى بمؤشرات البيئة والتنمية المستدامة والذي عقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة فى الفترة من 11- 13 نوفمبر 2012، وذلك فى إطار متابعة تنفيذ مبادرة التنمية المستدامة فى المنطقة العربية.